الــحمد لله وحــده .. والصــلاة والســلام عــلى مــن لا نبــي بعــده ..
ســيدنا محــمد صلــى الله عليــه وســلم ..
ســيد الأولــين والآخــريــن ..
وعلــى آلــه وصحــبه أجمــعين .. إلـى يــوم الــدين ...
تمضي الأيـام .. لكن الذكرى تبقــى، الماضــي مضـى .. و المضارع يمضي
لذلك فلنطـوي صفحـة الماضـي و لنبــدأ بصفحات بيضــاء جديــدة
و لنــجعل من من الذكريات الــوانا في كتابنا و لنــملئ صــفاحتنا البيــضاء بســطور ذهبية
تعــكس جمالها على منتــدانا هذا .. الحمـد لله وحده نحمده و نشكره و نستعـينه و نستـغفره و نعـود بالله
مـن شـرور أنـفسنا و من سيـئات أعمالنا .. من يـهده الله فلا مظل لـه و مـن يظـلل فلن تـجد له ولياً
مرشدا ..و أشـهد ألا إلاه إلا الله وحده لا شريك له و أن محــمداً عبده و رسـوله صــلى الله عليه وسلم
وعلى آله و صحبه أجمعين و من تبعهم بإحسـان إلى يوم الدين .. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم
الـخـبــيـر .. ربـنـا لا فــهم لـنا إلا ما فهــمتنا إنــك أنـت الجــواد الـكـريـم .
ربـي اشرح لي صــدري و يســر لي أمــري و احــلل عقــدة من لســاني يفقــهوا قــولي ..
أما بعد ...
لعل السؤال الأبرز الذي يواجه الكثيرين أمام الانتقال من المرحلة الاعدادية ، إلى المرحلة الثانوية التأهيلية ،
هو الشعبة المطلوبة ، ولعل أبرز أنواع هذه الأخيرة :
أدبي و علمي
لكن النقطة الأهم هي ، تفضيل العامة للشعبة العلمية ... وهذا راجع لشيء واحد فقط
وهو أن أغلب التلاميذ المتفوقين يلجأون الى العلوم . بيد أن الافاق المستقبلية لا تحكم بشعبة
أو بأخرى ، بل بمدى حب التلميذ لطبيعة المادة المادة المدروسة .
فأين تتجلى نتائج هذه الظاهرة ؟؟
و كيف يمكن التغلب عليها ؟؟
وهل من الممكن تحقيق نتائج ايجابية في التغلب عليها ، تحت ظل ضغوطات المجتمع اللاراحم ؟؟
ننتظر ارائكم وإلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله ..